منح لمبات إنارة مجانية LED

قَدم مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED وحدات إنارة مجانية بالشراكة مع الجمعيات المحلية. حيث يعتبر استخدام لمبات الليد من الحلول الذكية في إضاءة المنازل من خلال توفير الإضاءة بوسيلة صديقة للبيئة ونظيفة وذات كفاءة عالية، حيث تم تركيب 24,319 وحدة إنارة على مرحلتين في منطقتي المشروع (محافظة عجلون و لواء دير علا)، 4,967 وحدة بالمرحلة الأولى، 19,329 وحدة بالمرحلة الثانية و 23 وحدة ضمن المرحلة التجريبية. وقد قام فريق مكون من أعضاء اللجان الشبابية والنسوية باشراف هندسي باستبدال وحدات الإنارة القديمة بلمبات الليد LED الموفرة للمستفيدين الذين تم استقبال طلباتهم من خلال جمعيات المجتمع المحلي، وتم جمع الوحدات القديمة لإعادة تدويرها أو التخلص منها بطريقة صديقة للبيئة.

وفي ما يلي بعض فوائد اللمبات والنيونات ال LED الموفرة للطاقة:

  1. دورة حياة طويلة، حيث تستمر لمبات الليد بالعمل لفترات أطول بكثير من باقي أنواع المصابيح التي يمكن استخدامها في إضاءة المنازل.
  2. توفير الطاقة، فقد بينت التقارير أن لمبات الليد توّفر في استهلاك الطاقة بالمقارنة مع أنواع المصابيح التقليدية الأخرى في الأسواق، بالإضافة لعدم نشر الحرارة حيث تبقى
    ذات ملمس بارد.
  3. صديقة للبيئة، حيث أنها خالية من السمية ولا تحتوي على أية مواد كيماوية، بخلاف الأنواع الأخرى التي قد تحتوي مادة الزئبق.
  4. القدرة على التحمل، حيث تم تصنيع لمبات الليد LED بطريقة تتيح لها القدرة على تحمّل العوامل الخارجية والعوامل الطبيعية، مثل درجات الحرارة شديدة الارتفاع وشديدة الانخفاض.

أخبارنا من حساب الإنسغرام

No images found.